TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدعيلج: صادرات السعودية للمملكة المتحدة 1.36 مليار ريال بالربع الأول 2024

الدعيلج: صادرات السعودية للمملكة المتحدة 1.36 مليار ريال بالربع الأول 2024
رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، عبد العزيز بن عبد الله الدعيلج

الرياض- مباشر: عقدت الهيئة العامة للطيران المدني اجتماع الطاولة المستديرة لمجلس الأعمال السعودي البريطاني في لندن؛ لبحث فرص الاستثمار والتعاون في مجال قطاع الطيران المدني، برئاسة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج.

وقال رئيس هيئة الطيران المدني في كلمة له خلال افتتاح أعمال الاجتماع الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني، بحسب بيان للهيئة اليوم الخميس، إن القيمة الإجمالية للصادرات السعودية إلى المملكة المتحدة 1.36 مليار ريال بحلول الربع الأول من العام 2024، فيما بلغ معدل النمو السنوي لصادراتنا إلى المملكة المتحدة 5.82% في الفترة من 2018 إلى 2023؛ ما يعكس متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 وأفاد أن المملكة المتحدة تمثل مصدراً رئيسياً في السوق الأوروبية ففي عام 2023، تقارب حركة المسافرين في الاتجاهين بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة 1 مليون مسافر، بنسبة زيادة ملحوظة بلغت 50% مقارنة بالعام الذي سبقه.

 وأشار إلى ما تمتاز به المملكة من موقع استراتيجي يربط بين ثلاث قارات، وحرص المملكة العربية السعودية على توفير فرص غير مسبوقة للطيران العالمي، والتزام المملكة بتنمية البنية التحتية لقطاع الطيران المدني، الذي سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين بشكل أكبر.

وتابع: تقوم الهيئة باستكشاف الحلول المبتكرة في عالم الطيران، مثل التنقل الجوي المتقدم (AAM)، وأنظمة إدارة الحركة الجوية المتقدمة، حيث سيلعب تكامل الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية دوراً حاسماً في تعزيز تجربة الطيران الشاملة وتحسين الكفاءة التشغيلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

صادرات السعودية غير النفطية ترتفع 8.2% في مايو 2024

مساهمو "إس تي سي" يقرون استحواذ صندوق الاستثمارات العامة على 51% من "توال"

أرباح "زين السعودية" تتراجع إلى 105 ملايين ريال بالربع الثاني للعام 2024